موهبتي من بيتي
موهبتي من بيتي:‏ النصوص الأدبية ‏"موهبتي من بيتي" والبحث عن الهوية الثقافية‏
11,Oct,2020
مخلد بركات روائي وقاص أردني mekhled123@yahoo.com   أكَّدت مسابقة "موهبتي من بيتي" الدَّوْر الرِّيادي لوزارة الثقافة خلال فترة الحجر ‏الصحي، وهي مسابقة موجَّهة في الأساس إلى الذهن والوجدان وبناء الشخصيّة، ‏استطاعت أن تخترق جوانب دفينة في حياة الفتيان والشباب وبخاصة هواجسهم وقلقهم ‏وأملهم في التصدّي لفيروس "كورونا"، في أجواء من المنافسة القويّة، لإثبات الذات ..

موهبتي من بيتي: ‏ الرسم والكاريكاتور والتصميم والفوتوغراف حين ترشح الوردة رحيقها
11,Oct,2020
  موهبتي من بيتي:‏ ‏ التمثيل/ الفيديو المنزلي/ "ستاند أب" كوميدي ‏"الدَّهشة" ‏ ‏ فراس المصري مخرج مسرحي أردني fmas78@yahoo.com كَشَفَتْ مشاركات جيل الأطفال والشباب في مسابقة "موهبتي من بيتي"- حقل التمثيل والفيديو ‏المنزلي والـ"ستاند أب" كوميدي مدى عمق الأفكار لدى جيل الشباب والأطفال في زمننا ‏الحاضر، كما كشفت المادة الفيلميّة المُشاركة عن اختلاف الرُّؤى ..

موهبتي من بيتي:‏ ‏ التمثيل/ الفيديو المنزلي/ "ستاند أب" كوميدي ‏"الدَّهشة" ‏
11,Oct,2020
‏ فراس المصري مخرج مسرحي أردني fmas78@yahoo.com كَشَفَتْ مشاركات جيل الأطفال والشباب في مسابقة "موهبتي من بيتي"- حقل التمثيل والفيديو ‏المنزلي والـ"ستاند أب" كوميدي مدى عمق الأفكار لدى جيل الشباب والأطفال في زمننا ‏الحاضر، كما كشفت المادة الفيلميّة المُشاركة عن اختلاف الرُّؤى وذلك لتنوُّع البيئة الأردنيّة، ‏واستطاع جيل الأطفال والشباب اختزال الأفكار الكبيرة ف ..

الأناشيد والابتهالات الدينيّة بدلًا من أن تلعنوا الظلام أضيئوا شمعة‏
11,Oct,2020
د. صبحي الشرقاوي أستاذ التربية الموسيقية- الجامعة الهاشمية subhisharqawi@yahoo.com   كان التفاعل مع هذا اللَّون الغنائي "الابتهالات الدينية" كبيرًا في مسابقة "موهبتي من بيتي"، وجاء ‏ليعبِّر عن حالة من الوجْد والتفاعل الحقيقيّ المرتبط بمناسبة شهر رمضان العزيزة على قلوب ‏فئة كبيرة من أبناء الشعب الأردني، فالإنشاد الديني لطالما كان واحدًا من أهم الرَّكائز الرّ ..

الموسيقى مطلب في ظلِّ جائحة "كورونا"‏ و"موهبتي من بيتي" كشفت مواهب صادقة في ظلِّ الأزمة
11,Oct,2020
د. محمد واصف موسيقار وأكاديمي أردني abu_wasef2005@yahoo.com   احتلّت الموسيقى مكانة كبيرة في تاريخ المجتمعات الإنسانيّة، واستخدمها المجتمع ‏الإنساني في مواجهة الظروف والأحداث الاستثنائية التي مرَّ بها كالحروبٍ والكوارث؛ ‏وقد انتبهت وزارة الثقافة لهذا الأمر في ظلّ جائحة كورونا حينما أطلقت حقلي العزف ‏والغناء ضمن مبادرة "موهبتي من بيتي"، فكشفت هذه المبادرة ال ..